الصفحة الرئيسية
عن الكلية
نبذة عن الكلية
مميزات الدراسة في الكليه
إدارة الكلية
شطر الطلاب
الإدارة العليا
الهيكل التنظيمي
كلمة العميد
كلمة وكيل الكلية
كلمة وكيل الكلية للتطوير
شطر الطالبات
كلمة وكيلة الكلية
الهيكل التنظيمي شطر الطالبات
الشؤون التعليمية
التخصصات المتاحة
دبلوم المحاسبة الاحترافية
دبلوم الشبكات
دبلوم تقنية المعلومات الصحية
الأنشطة الطلابية
أنشطة اللجنة الثقافية
أنشطة اللجنة الرياضية
أنشطة لجنة التوعية الاسلامية
أنشطة اللجنة الاجتماعية
أحداث وفعاليات
تقويم الأحداث والفعاليات
صور الاحداث والفعاليات
ألبوم الصور
آخر الأخبار
دليل الكلية
أكاديميات
الإرشاد الأكاديمي
أدلة الإرشاد الأكاديمي
نشرات الارشاد الاكاديمي
أدوات حساب المعدل التجريبي
البحث العلمي
وحدة الجودة والإعتماد اللأكاديمي
الإجراءات والنماذج
الإجراءات والإرشادات
الدليل الإرشادي
النماذج
شركاؤنا وإعتماداتنا
مراكز الأختبارات
سيرتيبورت
بيرسون فيو
الأكاديميات الدولية
أكاديمية الشبكات Cisco
برنامج Microsoft® IT Academy
الجمعية البريطانية للمحاسبين القانونين المعتمدين
المعهد البريطاني للتأمين القانوني CII
نشاطاتنا
اللجان والأنشطة الطلابية
السلامة والخدمات الصحية
الخريجين
أدلة الخريجين
الفرص الوظيفية للخريجين
متطلبات التخرج
خريطة الوصول الى الكلية
اتصل بنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
الكلية التطبيقية
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
سياسة الطعن والصراع في إضفاء الطابع الديمقراطي على إدارة المدارس في جنوب افريقيا
Policy Contestation and Conflict in the Democratization of School Governance in South Africa
الموضوع
:
العلوم الإنسانية
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
With the advent of democracy in South Africa in 1994, education has witnessed an attempt at great transformation and restructuring. School governance was among the many facets of education under review. This resulted in the enactment of the South African Schools Act (SASA) in November 1996. This paper considers the contestations regarding the SASA highlighting the contradictions embedded in the Act and the likely possibilities that may emerge. It further interrogates the contestations between national and provincial educational policy formulation processes. The paper argues that policy formulation is fraught with conflict and contestation that shape the implementation of educational change
ردمد
:
0
اسم الدورية
:
الديمقراطية والتربية والتعليم
المجلد
:
12
العدد
:
2
سنة النشر
:
1419 هـ
1998 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Wednesday, August 4, 2010
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
أميرشند مهراج
Maharaj, Ameerchund
باحث
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
27587.docx
docx
33159.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث